Messagerie professionnelle

aaaaaaaaaa.fw

E-learning UDBKM

elearning.fw

Dspace

ddsapce.fw

Ouvrages UDBKm

cat.fw

الممثلة القديرة " فريدة كريم " ضيفة شرف نادي مواهب الإعلام و الثقافة بمناسبة المولد النبوي

26 Nov 2018

    
     

IMG 1126 IMG 1138
IMG 1193 IMG 1208
IMG 1130 IMG 1143
IMG 1150 IMG 1157
IMG 1174 IMG 1177

         

                               


                                                                   

نزلت الممثلة القديرة "فريدة كريم" المشهور بالاسم الفني "خالتي بوعلام"  رفقة الممثل السينمائي "رضوان بركاني" ضيفا شرف بمناسبة إحياء ذكرى المولد النبوي، اليوم 26 نوفمبر 2018 بقاعة المحاضرات الكبرى بجامعة الجيلالي بونعامة، بحضور أساتذة و طلبة احتفاء بمن زكاه الله سبحانه وتعالى تزكية كاملة، ظاهراً وباطناً: زكى باطنه وطهره من الشرك والكفر، وزكى ظاهره فجعله في أبهى صورة وأجملها.

         صنع نادي هواة الإعلام و أبطال الصحافة جوّا بهيجا من خلال ديكور " قعدة زمان" ذو طابع تقليدي يميّز الأسرة الجزائرية في تحضيرها لهذه المناسبة الدينية. تخلل البرنامج عدة فقرات على غرار التعريف بسيرته صلى الله عليه و سلّم، مناقبه و خلقه مصداقا لقوله تعالى "وَ إنّكَ لَعلَى خُلقٍ عَظيمٍ" إلى جانب عرض مقطع من فيلم الرسالة، كما تحدث الحضور عن تقاليد التحضير لذكرى ميلاد خير البرية  على غرار الممثلة "فريدة كريم" التي أبت إلا أن تشارك طلبة جامعة الجيلالي بونعامة هته الاحتفالية رغم الانشغالات و المواعيد المهنية، و أسهبت في عرض عاداتها في هذا الموعد المبارك الذي تتقاسم فرحته مع الأطفال اليتامى من خلال إحياء حفل ختان جماعي لفائدة هته الفئة و القيام بزيارات لدور العجزة، كما عرّفت بعاداتها في تحضير أطباق تقليدية كالكسكس، الرشتة... و التزيّن بالحناء لكل أفراد العائلة. من جهته ألقى الدكتور تيطاوني الحاج كلمة ذكّر فيها كيفية الاحتفال بذكرى الحبيب صلى الله عليه و سلم، أسوتنا و قدوتنا و التحلي من خلاله بمبادئ الإسلام السمحة.

         كان جو الاحتفال تفاعليا بامتياز خاصة  بتقديم أناشيد دينية ذات طابع جزائري في  مدح الحبيب صلى الله عليه و سلم و تقديم أنشطة ثقافية أخرى كالبوقالات... و مسك الختام كان بالتزين بالحناء للطلبة و ضيوف الشرف على غرار الممثلة القديرة     " فريدة كريم" التي استحسنت المبادرة و شكرت المنظمين لها، على أمل اللقاء مع محبيها في موعد تلفزيوني بمسلسل يحمل عنوان   " أكبادنا".

Contributions de nos chercheurs

Rue Thniet El Had Khemis Miliana Wilaya de Ain Defla - Algerie.

Tel :(+213) 27556844 /fax

Email: secretariat.rectorat@univ-dbkm.dz

Localisation géographique

Photo Gallery