"نقل التكنولوجيا على الصعيد الدولي" محور الملتقى بمخبر الاقتصاد الرقمي في الجزائر

03 Juil 2019

"نقل التكنولوجيا على الصعيد الدولي" محور الملتقى بمخبر الاقتصاد الرقمي في الجزائر

      أطلّ مخبر الاقتصاد الرقمي في الجزائر، بالتعاون مع كلية العلوم الاقتصادية، التجارية وعلوم التسيير، على روّاد البحث العلمي والأكاديمي، بجامعة الجيلالي بونعامة، بملتقى دولي في طبعته السابعة الموسوم بـــ "نقل التكنولوجيا على الصعيد الدولي" حيث تجرى فعالياته ليومي 01و02 جويلية 2019، تميّز هذا اللقاء العلمي بمشاركة قياسية  عديد الجامعات.

    ركّز هذا الملتقى على نقل التكنولوجيا على الصعيد الدولي ودوره في تعزيز التنمية الاقتصادية في المناطق الأقلّ نموا،كما يساعد من جهة أخرى على فتح أسواق جديدة تتزايد فيها نسبة الاستقرار الاجتماعي والسياسي. حيث أضحت التكنولوجيا محور اهتمام جميع الدول في عصرنا هذا على اختلاف درجة النمو لتحقيق أهدافها لأن الدول المتقدمة تسخر القسم الأكبر من اهتمامها على منابع المعرفة لتوسيع الهوّة بينها وبين الدول النامية.

   جاءت محاور هذا اللقاء العلمي على النحو التالي:

  • التكنولوجيا كخدمة اقتصادية.
  • آليات نقل مختلف أنواع التكنولوجيا.
  • نقل المعرفة من خلال الاستثمار الأجنبي المباشر.
  • العلاقة بين نقل التكنولوجيا ودورة الأعمال.

وفي الختام، خلص المشاركون إلى جملة من المخرجات لخصت في إبراز دور التكنولوجيا الحديثة وأهميتها الاقتصادية البالغة في تطور الشعوب خاصة الدول السائرة في طريق النمو وكيفية مسايرة الثورة السريعة التي تطال كافة المجالات في الدول المتقدمة، وبهذا يكون مخبر الاقتصاد الرقمي، من خلال هذا الملتقى، قد أثرى عدة جوانب تتعلق بهذا الموضوع الهام الذي ثمّنه الحضور على أمل تجدد اللقاء في موعد علمي آخر.

DSC07775 DSC07752

 

 

Rue Thniet El Had Khemis Miliana Wilaya de Ain Defla - Algerie.

Tel :(+213) 27556844 /fax

Email: secretariat.rectorat@univ-dbkm.dz

لغـــات الموقـــع