"الملتقى العلمي الدولي الثاني الموسوم بــ:"الرياضة والتنمية المستدامة

30 Oct 2019

احتضنت جامعة الجيلالي بونعامة، يومي 30 و31 أكتوبر 2019 بقاعة المحاضرات الكبرى، الملتقى العلمي الدولي الثاني الموسوم بــ: " الرياضة والتنمية المستدامة "، تحت إشراف معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية الذي خصّص لهذه الطبعة شعار "ممارسة الرياضة، صحّة، ثقافة وأسلوب حياة". حضر هذا اللقاء العلمي العديد من الأساتذة والباحثين من جامعات الوطن وخارجها على غرار جامعة الجزائر 3، جامعة المسيلة، جامعة عنابة، جامعة الإمام المهدي من السودان...إلخ، إلى جانب إعلاميين وصحفيين.

  تندرج التظاهرة في إطار البرنامج العلمي المسطّر للموسم الجامعي 2019/2020، الذي يسهر الطاقم البيداغوجي والإداري بمعهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية على إنجاحه، وفي هذا الصدد يحرص القائمون على فعاليات هذا الملتقى العلمي على إبراز المحاور والأبعاد الاجتماعية والسياسية والاجتماعية والنفسية التي تعد ثمرة الممارسة الرياضية، كما يرمي هذا المحفل العلمي إلى غرس ثقافة الممارسة الرياضية في المجتمع التي تثمر بعدّة آثار إيجابية.

  عرفت فعاليات هذا الملتقى الدولي إثراء العديد من النقاط المتعلقة بموضوع "الرياضة والتنمية المستدامة" بالمناقشة والتحليل من خلال مداخلات المشاركين والحاضرين من أساتذة وطلبة، كما تمّ تنظيم ورشات عمل على هامش هذا اللقاء.

  IMG 8725  IMG 8711
 
  IMG 8728  IMG 8740