التضامن الطلابي تحيي الذكرى 65 لاندلاع ثورة التحرير المجيدة

04 Nov 2019

التضامن الطلابي تحيي الذكرى 65 لاندلاع ثورة التحرير المجيدة

أحيى التضامن الطلابي بجامعة الجيلالي بونعامة، بتاريخ 04 نوفمبر 2019 بقاعة المحاضرات الكبرى، الذكرى 65 لاندلاع ثورة التحرير الجزائرية المصادفة للفاتح نوفمبر، بحضور الأسرة الثورية، نائب رئيس مؤسسة "الذاكرة" بالولاية التاريخية الرابعة، ممثل عن كل من مديرية الثقافة ومديرية الشؤون الدينية لولاية عين الدفلى، أسرة المرحومة الطالبة "جواني إيمان"، والأسرة الجامعية من إطارات ومسؤولين، أساتذة وطلبة.

 عرفت الاحتفالية إلقاء عدة محاضرات وشهادات حية لإبراز أهمية الفاتح من نوفمبر 1954، هذا الحدث الذي يعد منعرجا حاسما في تاريخ الشعب الجزائري ومحطة ذهبية منقوشة وخالدة في أذهان الجزائريين الذي هبّوا لتلبية نداء بيان نوفمبر بجميع أطيافهم، ولعل الفئة الطلابية كان لها الصدى والأثر البالغين في إنجاح الثورة التحريرية المباركة. ولهذا أبى طلبة اليوم إلا أن تمدّ جسور جيل الاستقلال بجيل الثورة من أجل بناء الجزائر، والسير على خطى أسلافنا من خلال إحياء هذه المناسبة التاريخية كما تخلل النشاط تقديم عدة عروض على غرار تقديم مسرحيات تاريخية هادفة، وصلات إنشاديه، مونولوغ...إلخ.

جدير بالذكر أنه تمّ تكريم الحضور والمشاركين في هذه التظاهرة على غرار الأسرة الثورية، أسرة المرحومة الطالبة "جواني إيمان"، طلبة مشاركين.

    
   IMG 8905 IMG 8897   
 
IMG 8906 IMG 8911
 
IMG 8937